"رجيم "غذائي لترطيب الجسم في الصيف

"رجيم "غذائي لترطيب الجسم في الصيف

اعلانات

خلال هذا الفصل الحار تطرأ بعض التغييرات الطفيفة، على الرجيم المتبع في هذه الفترة من السنة وذلك بسبب خصوصية هذا الفصل حيث يحتاج فيه الجسم إلى الكثير من الترطيب باستهلاك كميات كبيرة من الماء والفواكه لذا فسلطانة ستقدم لك مجموعة من النصائح لرجيم صحي مرطّب للجسم خلال هذا الفصل الحار.

  1. يستحسن الإكثار من تناول الخضر والفاكهة الصيفية الغنية بالماء كـ « الخس والبطيخ مثلا »، ما يرطب الجسم ويزوده بالكثير من الطاقة، إشارة إلى أن ست أوراق من الخس تحوي أكثر من 100٪ من القيمة اليومية من الفيتامين « أ »، الذي ينشط البشرة عن طريق زيادة دوران الخلية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الــ »بوتاسيوم » في الخس يوفر للبشرة الكثير من المواد المغذية والأُكسيجين عن طريق تحسين الدورة الدموية.
  2. في زيت الزيتون، دهون صحية وأحماض دهنية تساعدان البشرة على مقاومة أضرار الأشعة فوق البنفسجية، حسب دراسة منشورة في مجلة « لانسيت » الطبية، كما أن الدهون الجيدة هي جزء من أغشية الخلايا التي تساعد على حبس الرطوبة، لذا، يفضل تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يوميا، للحفاظ على ليونة الجلد
  3. إن طنجرة الضغط وسيلة لإعداد الأطباق المفضلة للأسرة بيسر، لا سيما تلك التي تتطلب وقتا ليس بقليل لنضجها، كما أنها تحافظ على الكثير من الفيتامينات في الغذاء أيضا.
  4. شرب الماء بوفرة عادة يجب أن نتبعها، لا سيما في الصيف، لأن عدم استهلاك ما يكفي منه « حوالي ليترين يوميا » يجعل البشرة تجف!
  5. إن الأغذية ذات اللون الأحمر تقي البشرة من الحروق بنسبة 25%.
  6. في العصائر الطبيعية اللذيذة، نسبة هامة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.. والسعرات الحرارية! ولتلافي الأخيرة، يستحسن استهلاك الثمار التي تقل فيها السعرات الحرارية إلى الربع، بالمقارنة بعصيرها!
اعلانات
loading...
المصدر :
Lalafati.com